الرئيسية » مجتمع مدني

مجتمع مدني

7out

جمعية مرتيل كلوب سورف كاستينغ تشارك باللقاء التحضيري للجمعيات النشيطة في مجال رياضة الصيد بالقصبة بشمال المملكة.

تم عقد إجتماع بين مجموعة من الجمعيات الرياضية للصيد بالقصبة لجهة الشمال و قد حضر كل من جمعية تطاون لهواة الصيد الشاطئي،جمعية نادي مرتيل كلوب سورف كاستينغ،جمعية ميدكاست من مدينة تطوان و جمعية مرقالة،طنجيس و جمعية البوغاز من طنجة ممثلين في الرؤساء و الكتاب العامين و تجدر الإشارة ان جمعية القصر الكبير و جمعية اصدقاء البحر قد اشعرونا ان لديهم ...

أكمل القراءة »
mrabet

الباحت محمد مرابط : مسؤولون للفتنة يوقظون.!!

احتجاجات الحسيمة طالت، ومع طول نفسها ضاق صبر السلطة بأصوات المحتجين ذرعا، فقررت عوض محاكمة المسؤولين الذين تسببوا في تأخر مشاريع تنموية كانت سببا رئيسيا في هذا الاحتجاج محاكمة شباب بتهم شتى باتت جلها مدعاة لسخرية البعيد والقريب على حد سواء، وتلك فتنة لعمري لم يوقظها إلا من تملص من التزاماته أمام المواطنين ودفعهم إلى رفع شعار: “إنما للصبر حدود”. ...

أكمل القراءة »
mrabet new

الناشط الحقوقي محمد مرابط :حراك الريف حرك بركا آسنة وكشف عورات عديدة و انهارت معه نظرية “اﻻستثناء المغربي”

حراك الريف حرك بركا آسنة وكشف عورات عديدة، بأن انخلعت من عليها أوراق توت طالما ركبت بكلمات فضفاضة زورا وبهتانا، من قبيل “اﻻستثناء المغربي”، “العهد الجديد”… ضحكنا كثيرا على بلد المليون شهيد الجزائر حين عجز مواطنوه عن العثور على رئيس بديل للرئيس المقعد عبد العزيز بوتفليقة، شفاه الله؛ لكن، وكما يقول المثل المغربي العامي: “اللي ما خرج من الدنيا ما ...

أكمل القراءة »
3333

 البرلمانيين الملاحي والبكوري في إجتماع ببيلا روسيا.

كعادته النائب البرلماني محمد الملاحي عن فريق الإتحاد الاشتراكي ورئيس بلدية وادي لو يؤكد ويبرهن للجميع عن نجاعته في العمل السياسي سواء على الصعيد الإقليمي والجهوي والوطني من أجل الدفاع عن مصلحة المواطنين و مصلحة الوطن بصفة عامة بحضوره ومشاركته باقتراحات وتدخلات في مختلف الاجتماعات و اللقاءات والندوات… داخل المغرب وخارجه وبعد عودته يوم الجمعة الماضية من الولايات المتحدة الأمريكية ...

أكمل القراءة »
aich

تكريم التلاميذ المتفوقين تشجيع للاخرين للعطاء أكثر .

جمعية بلادي للتنمية وجمعية أباء وأولياء تلاميذ يوسف ابن تاشفين وبمشاركة مدرسة ابن تاويت نظموا حفلا ختاميا للموسم الدراسي 2016 /2017 تقديرا للتلاميذ المتفوقين دراسيا ، وذلك بدار الشباب مرتيل يومه الثلاثاء 4 يوليوز 2017 ، بحضور مجموعة من رؤساء جمعيات الاباء وجمعيات المجتمع المدني وأطر إدارية وتربوية وتعليمية ورياضية . عرف الحفل وبعد الإفتتاح بالقرأن الكريم وترديد النشيد الوطني ...

أكمل القراءة »
sordo

مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان تحتفي بصناعها وتلاميذها.

بقلم الأستاد :يوسف بلحسن نظمت مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان مساء يوم الثلاثاء 4 يوليوز 2017 تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة وبتعاون مع جمعية البر والإحسان حفلها السنوي المعتاد بحضور المدير الإقليمي لوزارة الثقافة بتطوان وعدد كبير من ممثلي المجتمع المدني وأولياء أمور تلاميذ هذه المؤسسة بالإضافة لأطرها ومعلميها الحرفيين وتلامذتهم. ومن أبرز الفقرات التي تضمنها الحفل ما يلي: ...

أكمل القراءة »
salmani

الحسيمة عشق لا ينتهي بقلم الأستاد عبد الغني السليماني.

سكان الريف فيهم جميعا ؛ شيء من البهاء وحب الحسيمة، وعشق البحر وأنواع السمك المبلل بالتوابل والزعتر وذاكرة موشومة بجرح الماضي وسنوات الرصاص ، و آثار الغازات السامة .. كل هذا منقوشا في الجينات والذاكرة المشتركة ، أشجار الجوز شاهدة على الفرح والأقحوان، وعناقيد العنب تزين منخفضات ومقدمات الجبال ، فلا غرابة أن ينعت أهلها بالعناد وصفو الكبرياء خاصة إذا ...

أكمل القراءة »
haya

تطوان : مؤسسة هيا نبدأ تحتفي بالبراعم الصغار و تكرم النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية .

تطوان : خالد درواشي تفعيلا لبرنامجها التربوي و التقافي و بمناسبة اختتام الموسم الدراسي الحالي نظمت مؤسسة  هيا نبدأ للتعليم الأولي بتطوان حفلًا  متميزا عرف حضور مجموعة من براعم المؤسسة وأطرها التربوية  والادارية إلى جانب أولياء الأمور و المسؤولين. حضور النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية شكل قيمة أكاديمية و انسانية راقية و أعطى للصبيحة قيمة متميزة حيت تم تكريمه بالمناسبة عرفانا ...

أكمل القراءة »
ooo

جمعية إقرأ تختتم موسمها الثقافي بمرتيل.

تتويجا لمخرجات حلقات تحفيظ القرآن الكريم وتجويده المنعقدة طيلة السنة بمقر جمعية إقرأ الثقافية بمرتيل، نظمت الجمعية يوم 28 من شهر رمضان1438 الموافق ل23 يونيو 2017 حفلا ختاميا، افتتح بتلاوة عطرة للطفلة أروى شقور وبعدها تم الإستماع للنشيد الوطني وقد تخللته مسابقة في الحفظ والتجويد تبارى فيها أطفال الجمعية، في الخمسة أحزاب الأخيرةمن القرآن الكريم ، وقد بلغ عدد المشاركين ...

أكمل القراءة »
MALIO

عامل عمالة المضيق الفنيدق يتوج الفائزين في المسابقة القرأنية الأولى في حفظ القران الكريم وترتيله وتجويده بمسجد محمد السادس بالمضيق

أشرف عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد حسن بويا، عصر يوم الثلاثاء 25 رمضان 14388ه بمسجد محمد السادس بالمصيق على تتويج الفائزين بالمسابقة القرأنية الاولى في حفظ القران الكريم وترتيله وتجويده، المنظمة بمناسبة شهر رمضان المعظم وتحت شعار ” شهر رمضان الذي أنزل فيه القران هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان” من طرف الوحدة الإدارية الإقليمية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال ...

أكمل القراءة »